Titre : | تكنولوجيا التعليم المساندة لذوي الإحتياجات الخاصة |
Auteurs : | عاطف ابو حميد الشرمان, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط1 |
Editeur : | دار المسيرة, 2015 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-97-058-1 |
Format : | 255ص / صور / 25سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370 (Education - enseignement) |
Mots-clés: | science education ; science education |
Note de contenu : |
1.ذوو الاحتياجات الخاصة وحق التعليم تطور النظرة لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ذوو الاحتياجات الخاصة والفجوة الرقمية ذوو الاحتياجات الخاصة في عيون الآخرين النموذج الطبي النموذج الاجتماعي 2.الاتصال وذوو الاحتياجات الخاصة مفهوم الاتصال عناصر الاتصال نماذج الاتصال ذوو الاحتياجات الخاصة والاتصال العوامل المؤثرة في الاتصال الوسائل التعليمية الوسائل التعليمية ومعايير اختيارها لذوي الاحتياجات الخاصة دور الوسائل التعليمية في تحسين عملية التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة 3.تكنولوجيا التعليم وذوو الاحتياجات الخاصة ما هي التكنولوجيا؟ تكنولوجيا التعليم التطور في تكنولوجيا التعليم استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في النظام التعليمي التكنولوجيا الحديثة وزيادة فرص التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة التكنولوجيا المساندة مفهوم التكنولوجيا المساندة فوائد تكنولوجيا التعليم المساندة وأهميتها معيقات توظيف التكنولوجيا المساندة تقييم التكنولوجيا المساندة واختيارها أنواع التكنولوجيا المساندة المنهاج وذوو الاحتياجات الخاصة التصميم الشمولي للتدريس مبادئ التصميم الشمولي للتدريس تصميم التدريس ومناهج ذوي الاحتياجات الخاصة المعلم وذوو الاحتياجات الخاصة دور المعلم في بيئات التعلم التي تعتمد الدمج والشمول أساليب تدريس غير تقليدية لتدريس ذوي الاحتياجات الخاصة الحاسوب واستخداماته في تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة الحاسوب والترويح والواقع الافتراضي التعلم الإلكتروني وذوو الاحتياجات الخاصة شبكات التواصل الاجتماعي وذوو الاحتياجات الخاصة إزالة الحواجز والحدود إعادة النظر بمفهومي الموهبة والتفوق خلاصةتكنولوجيا التعليم المساندة والإعاقات الحسية: السمع والبصرة الإعاقة البصرية حاسة البصر الإعاقة البصرية مشكلات لها علاقة بالإعاقة البصرية تصنيفات الإعاقة البصرية تكنولوجيا التعليم المساندة لذوي الإعاقة البصرية طريقة بريل بعض أشكال التكنولوجيا المساندة لذوي الإعاقة البصرية المواد التعليمية لذوي الإعاقات البصرية الإعاقة السمعية حاسة السمع الإعاقة السمعية تعليم ذوي الإعاقة السمعية تكنولوجيا التعليم المساندة لذوي الإعاقة السمعية الإنترنت وذوي الإعاقة السمعية البرامج الحاسوبية المعينات السمعي زراعة القوقعة 5.تكنولوجيا التعليم المساندة والإعاقات العقلية الإعاقات العقلية تصنيف الإعاقات العقلية تعليم ذوي الإعاقات العقلية اضطرابات التواصل والتفاعل التكنولوجيا المساندة لاضطرابات التواصل والتفاعل نظام التواصل من خلال الصور معينات التواصل الصوتية متلازمة داون تكنولوجيا التعليم المساندة ومتلازمة داون الكتابة القراءة الأرقام والحساب لغة الإشارة طيف التوحد تكنولوجيا التعليم المساندة والطلبة التوحديين البرامج الحاسوبية برامج الخرائط الذهنية برمجيات تستخدم لإنتاج القصص الاجتماعية برنامج العروض التوضيحية جداول النشاط الإنترنت والتواصل غير المباشر التواصل والتفاعل غير المباشر التفاعل في بيئة آمنة: البيئة الافتراضية الوصول للمعلومات تطبيقات الآيباد الكاميرا الرقمية 6.تكنولوجيا التعليم المساندة وصعوبات التعلم صعوبات التعلم مفهوم صعوبات التعلم تحديد ذوي صعوبات التعلم العوامل التي تسبب صعوبات التعلم صعوبات تعلم نتيجة لعوامل ذاتية صعوبات تعلم نتيجة لعوامل خارجية دور المنهاج في صعوبات التعلم تصنيف صعوبات التعلم تكنولوجيا التعليم المساندة لذوي صعوبات التعلم غرف التعلم الحسي أنواع صعوبات التعلم عسر القراءة: الديسليكسيا تكنولوجيا التعليم المساندة للتعامل مع عسر القراءة نقص الانتباه وفرط النشاط الانتباه النشاط الزائد تكنولوجيا التعليم المساندة للتعامل مع نقص الانتباه وفرط النشاط استراتيجيات لتدريس من يعانون من نقص الانتباه وفرط النشاط عسر الحساب (الرياضيات) تكنولوجيا التعليم المساندة للتعامل مع عسر الرياضيات خلل الأداء النمائي تكنولوجيا التعليم المساندة للتغلب على خلل الأداء النمائي الكتابة اليدوية الاضطرابات السلوكية والإنفعالية والاجتماعية تكنولوجيا التعليم المساندة لذوي الاضطرابات الإنفعالية والسلوكية الألواح التفاعلية أجهزة التنبيه والتذكير تطبيقات الآيباد أجهزة للإدارة الصفية 7.تكنولوجيا التعليم المساندة والإعاقات البدنية اختلاف ذوي الإعاقات البدنية الإعاقات البدنية وتصنيفاتها التكنولوجيا المساندة لذوي الإعاقات البدنية تكنولوجيا لمساعدة ذوي الإعاقات البدنية على التعامل مع الحاسوب البرمجيات التعليمية 8.تكنولوجيا التعليم المساندة والموهوبون والمتفوقون مفهوم الموهبة والتفوق التعليم والموهوبون والمتفوقون تكنولوجيا التعليم المساندة للموهوبين الإنترنت مواقع إثرائية الأنظمة والمنصات مفتوحة المصدر استراتيجيات لتدريس الموهوبين والمتفوقين نماذج مقترحة لتدريس الموهوبين والمتفوقين نمط التعلم المعكوس النمط الإثرائي الثلاثي |
Exemplaires (9)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SSH036352 | ع تر 03632 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH036758 | ع تر 03633 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH036783 | ع تر 03634 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH033968 | ع تر 03635 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH033957 | ع تر 03636 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
ssh036336 | ع تر 03701 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
ssh036338 | ع تر 03702 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH036339 | ع تر 03703 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |
SSH036360 | ع تر 03704 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |