Titre : | صعوبات تعلم القراءة والكتابة والرياضيات |
Auteurs : | سميرة ركزة, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط.2 |
Editeur : | دار جسور الجزائر, 2018 |
Format : | 128.ص / 24.سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Mots-clés: | science education |
Résumé : | تؤثر صعوبات التعلم في الطريقة التي يتعلم بها الشخص اشياء جديدة و الكيفية التي يتعامل بها مع المعلومات و طريقة تواصله مع الاخرين و تشمل صعوبات التعلم جميع مجالات الحياة ، و ليس فقط التعلم في المدرسة كما يمكن ان تؤثر في كيفية تعلم المهارات الاساسية مثل القراءة و الكتابة و الرياضيات و في طريقة تعلم مهارات عالية المستوى مثل التنظيم و تخطيط الوقت ، التفكير المجرد ، و تنمية الذاكرة الطويلة او القصيرة المدى و الاهتمام . و يحاول هذا الكتاب التعرف على ما هي صعوبات التعلم ؟ اسبابها ؟ و طرق علاجها. |
Note de contenu : |
الفصل الاول : صعوبات تعلم القراءة تعريف القراءة نمادج القراءة الاليات القاعدية للقراءة مكونات القراءة العمليات المعرفية اللازمة للقراءة تعريف عسر القراءة مؤشرات العسر القرائي انواع عسر القراءة اسباب عسر القراءة اعراض عسر القراءة تصنيف صعوبات القراءة التشخيص الفارقي لاضطراب تعلم القراءة طريقة تشخيص عسر القراءة الفصل الثاني : صعوبات تعلم الكتابة تمهيد تعريف الكتابة المهارات اللازمة لتعلم الكتابة العوامل الممهدة و المكملة لبناء الكتابة متطلبات تعلم الكتابة مكونات اللغة المكتوبة خصائص و صفات الكتابة مراحل تعلم الكتابة صعوبات تعلم الكتابة انواع صعوبات تعلم الكتابة مؤشرات الدالة على صعوبات تعلم الكتابة خصائص الاطفال ذوي صعوبات تعلم الكتابة عوامل صعوبات تعلم الكتابة تشخيص صعوبات تعلم الكتاب تقنيات العلاج الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات تمهيد تعريف صعوبات تعلم الرياضيات مظاهر صعوبات التعلم في الرياضيات اسباب صعوبات التعلم في الرياضيات تصنيف صعوبات تعلم الرياضيات تشخيص صعوبات التعلم في الرياضيات خطوات تشخيص صعوبات تعلم الرياضيات علاج صعوبات تعلم الرياضيات |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SSH043270 | ع تر04171 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |