Titre : | تعلم القيم وتعليمها : تصورنظري وتطبيقي لطرائق واستراتيجيات تدريس القيم |
Auteurs : | ماجد زكي الجلاد, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط2 |
Editeur : | دارالمسيرة, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-277-4 |
Format : | 229ص / غلاف مجلد+ملون+صور / 25سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 100 (Philosophie) |
Mots-clés: | philosophie ; علم النفس التربوي- القيم الاجتماعية - الانتروبولوجيا الاجتماعية والثقافية - التنمية الاجتماعية |
Résumé : | مدخل لدراسة القيم-تدريس القيم الاسلامية-تدريس القيم-طرائق تدريس القيم-استراتيجيات تدريس القيم-قياس القيم وتقويمها |
Note de contenu : |
. مدخل لدراسة القيم المبحث الأول: مفهوم القيم وخصائصها مفهوم القيم خصائص القيم المبحث الثاني: أهمية القيم وتصنيفاتها. أهمية القيم للفرد أهمية القيم للمجتمع تصنيفات القيم المبحث الثالث: القيم الإسلامية: المفهوم والأسس مفهوم القيم الإسلامية المنظومة القيمية في الإسلام 2. تدريس القيم (الأهداف والتخطيط والمبادئ العامة) المبحث الأول: الأهداف الوجدانية تعريف الأهداف الوجدانية خصائص الأهداف الوجدانية تصنيف الأهداف الوجدانية المبحث الثاني:التخطيط لتدريس القيم تعريف التخطيط أهمية التخطيط أهمية التخطيط لتدريس القيم مستويات التخطيط لتدريس القيم تحليل المحتوى لتحديد القيم التخطيط اليومي المبحث الثالث:المبادئ العامة لتدريس القيم والمشكلات التي تواجه تعلمها وتعليمها المبادئ العامة لتدريس القيم دور المعلم في تعليم القيم دور الطالب في تعلم القيم مشكلات تعلم القيم وتعليمها 3. طرائق تدريس القيم المبحث الأول: الطرائق العرضية لتدريس القيم القدوة الأسلوب القصصي المبحث الثاني: الطرائق التفاعلية لتدريس القيم. الحوار والمناقشة تمثيل الأدوار المبحث الثالث: الطرائق الكشفية لتدريس القيم. حل المشكلات الاستقصاء 4. استراتيجيات تدريس القيم المبحث الأول: استراتيجية توضيح القيم المبحث الثاني: استراتيجية محاكمة القيم المبحث الثالث: ستراتيجية النمو الأخلاقي. 5. قياس القيم وتقويمها المشاهدة أو الملاحظة المنظمة المقابلة الشخصية المقاييس والاستبانات |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SSH009439 | ع تر03963 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |