Titre : | التوزيع الالكتروني للسلع و الخدمات : اثر الانترنت و قانون المنافسة على شبكات التوزيع |
Auteurs : | شريف محمد غنام, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الاسكندرية - دار الجامعة الجديدة للنشر, 2012 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-328-858-2 |
Format : | ص147 / مجلد / 24سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 349-14-62 (قانون تجاري-التجارة) |
Mots-clés: | التوزيع الالكتروني،السلع و الخدمات،الانترنت،قانون المنافسة |
Résumé : |
الملخص لا تكفي الضوابط الفنية لتوفير الحماية القانونية الكافية لشبكات توزيع السلع والخدمات خاصة إذا تعلق الأمر بالتوزيع الإلكتروني، وإنما يلزم بالإضافة إلى هذه الضوابط ضوابط أخرى تهدف إلى ضبط وتنظيم العمل داخل الشبكة وخارجها. والواقع أن عقود التوزيع تتضمن نوعًا من الاعتبار الشخصي؛ فالموزعون يتم اختيارهم وفقًا لشروط ومعايير محددة بهدف تمثيل الشبكة وتلبية رغبات المستهلكين، ولذا تعمل الشبكة من خلال هيكل واحد وهوية واحدة. وتوجب طبيعة العلاقة بين المورد والموزعين أن يفرض الأول مجموعة من القيود والشروط لضمان حسن عمل الشبكة بالقدر الذي يتحقق فيه مصالحه. هذا بالإضافة إلى أنه عادة ما يصاحب نشأة شبكات التوزيع الرسمية The Official Networks ظهور شبكات توزيع أخرىغير رسمية يطلق عليها الشبكات الموازية Parallel Resale Networks تقوم ببيع ذات المنتجات بأسعار منخفضة وشروط ميسرة. ونشأت نتيجة لذلكGrey Import Market لبعض المنتجات التي تباع إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت مثل الأدوية والروائح والملابس والسيارات وغيرها. وبناءً على ذلك، سوف نقسم هذا القسم من البحث ( المبحث الثاني من الفصل الثاني) إلى مطلبين على النحو التالي: المبحث الثاني: الضوابط التنظيمية للتوزيع الإلكتروني المطلب الأول: ضوابط تنظيم العلاقات الداخلية لشبكات التوزيع الإلكتروني المطلب الثاني: ضوابط تنظيم العلاقات الخارجية لشبكات التوزيع الإلكتروني الخاتمة وقائمة المراجع . |
Exemplaires
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |